سياسة الموقع

سياسة الموقع
بهدف توفير المواد العلمية والأخبار المتعلقة بقضية الموارد الناضبة والمتجددة باعتبارها قضية إنسانية عظمى، فقد تم إنشاء هذا الموقع، وهو حالياً مجرد موقع الكتروني لا يحظى بأي صفة رسمية أو صفة علمية معتمدة، وإنما صفة ثقافية تنويرية تنتمي لرؤية مستقبلية تمتد لما بعد عصر النفط.
لذا يرجى ملاحظة التالي:
1: الموقع يعترف بشرعية حقوق المؤلف، ويسعى إلى محاولة الالتزام بهذه الحقوق بما لا يخل بالهدف الرئيسي لهذا الموقع، وهو خدمة المعرفة والبحث عما هو أفضل وتجنب ما هي سيء، وهذا الأمر يعتبر غاية كل الكتب والصحف والمواقع، وغاية كل الكتاب والمفكرين الصادقين.
2: لا تنشر هنا أي كتب محفوظة الحقوق، لما يترتب على ذلك من خسائر لدور النشر، إلا في حال تعذر على عموم القراء الحصول على كتاب نافد من المكتبات.
3: تنشر المقالات والأخبار كما هي، دون أي تعديل أو تغيير، ويشار إلى الكاتب والتاريخ والمصدر.
4: يسعى الموقع إلى عدم نشر أي أخبار أو مقالات من المواقع التي تمنع إعادة النشر، ونسعى باستمرار إلى سماح تلك المواقع بإعادة النشر، وفي حال تم تلقي طلب حذف مقال أو عدم نشر مقال، بشكل عام أو خاص، وذلك من قبل الجهة الناشرة فسيُنفذ هذا الطلب فوراً.
5: أي مواد أو مقالات خاصة بالموقع فيسمح بإعادة نشرها مع ذكر المصدر.

6: يعتمد الموقع في مصادره على الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية الرئيسية وكذلك الترجمة، مع إسداء جزيل الشكر لتلك المصادر وما تبذله في سبيل العلم والمعرفة، ونحن ممتنون للقائمين على هذه المصادر، ونتشارك معهم نفس الهم ونفس المصير وذلك في كوكب تنفد موارده، ونحتاج كلنا إلى سبيل يضمن تجددها.

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*